مواضيع مهمة

بالصوت والصورة

ADS

?max-results="+numposts5+"&orderby=published&alt=json-in-script&callback=recentarticles8\"><\/script>");

من عهد النبي واصحابه

الأربعاء، 21 أغسطس 2024

الهنود الحمر أم الإخوان الحمر - السكان الأصليون في أمريكا

قصة الهنود الحمر المسلمين 

لقد صورتهم لنا كتب التاريخ وأفلام رعاة البقر على أنهم غريبي الأطوار ، بشرتهم سمراء تميل للحُمرة ، يأكلون لحوم البشر ، ويرتدون ملابس من الريش والجلود بلا رحمة ولا عقيدة .


الهنود الحمر أم الإخوان الحمر - السكان الأصليون في أمريكا مسلمين

وما كان لأحد منا أن يتخيل ، أن الهنود الحمر ليسوا كذلك بل أغلبهم كان من المسلمين ، الذين كانوا يعيشون في سلام ، حتى جاء الأوروبيون الغزاة وأبادوهم ، وقتلوا منهم عشرات الملايين ، في أكبر مذبحة في تاريخ البشرية ، وسلبوا أموالهم وديارهم ، كما ذكر '' منير العكش " الباحث في علوم الإنسانيات في كتابه " أمريكا والإبادات " .

العجيب أن غالبية المسلمين الآن ، لا يعرفون أن الهنود الحمر مسلمين و إخوانهم في العقيدة والدين ، ولا يعرفون حقيقتهم التي تحدث عنها كثير من كتاب الغرب أنفسهم .

هل صحيح ان الهنود الحمر كانوا مسلمين ؟

يقول البروفسور فى جامعة هارفرد "ليون فيرنيل"  فى كتابه " أفريقيا و إكتشاف أمريكا " :

 ( إن #كريستوفر_كولومبس كان واعياً الوعى الكامل بالوجود الإسلامى فى أمريكا قبل مجيئه إليها )

قد أورد كولومبس ذلك بنفسه فى مذكراته قائلا :

" إن الهنود الحمر يلبسون لباساً قطنياً شبيهاً باللباس الذى تلبسهُ النساء الغرناطيات المسلمات " ، كما وقد كتب أنه وأثناء ترحيله قد وجد مسجداً إسلاميا فى كوبا . 

بل إن ربان السفن التي حملت كولومبس ، كان بحارا مسلما ، وهذا دليل على أن المسلمين كانوا يعرفون تلك الارض ، ووصلوا إليها بدينهم وأخلاقهم ، قبل الغرب بسنين طويلة .

من الجدير بالذكر عند هذه النقطة أن أول وثيقة هدنة ، بين كريستوفر و الهنود الحمر المسلمين موقعة من رجل مسلم اسمه محمد ( الوثيقة موجودة فى متحف تاريخ أمريكا بتوقيع بحروف عربية من رجل من الهنود الحمر اسمه محمد ) .

وقد أكدت دراسات تاريخية متخصصة ومن علماء معتبرين أن أقدم الكنائس الموجودة في المكسيك هي في الاصل مساجد بدليل محاريبها ومآذنها وطرق بنائها .

كما ذكر أبو بكر الخلال ، في كتابه " الحث على التجارة " ، أن الإمام الشعبي قال : إن خلف الأندلس قوم من المسلمين يعيشون في مناطق الماس والذهب .

و هذه هي المنطقة المعروفة حالياً بالامريكتين .

كما أشار لذلك الإدريسي في مسالكه ، عندما تحدث عن مجموعة من الشباب الأندلسيين من مدينة لشبونة ، ذهبوا في رحلة بحرية للمنطقة الواقعة خلف المحيط الأطلسي ، ونشروا فيها الإسلام ، وقد اعتنق سكان هذه المناطق الدين الإسلامي .

أما في الكتب الانجليزية والتي صدرت في وصفهم ، أى عن الهنود الحمر المسلمين في بداية القرن الـ16 ، فقد وصفتهم بأنهم "وحوش لا تعقل ويأكلون لحوم البشر ولحوم زوجاتهم وأبناءهم ".

وقد لعبت هذه النظرة الاستعلائية والاستعمارية دورا مهما في تبرير إبادة همجية ارتُكبت ضد سكان الأرض ، و التي سميت لاحقا الولايات المتحدة الأميركية .

ما هي لغة الهنود الحمر؟

يتحدث الهنود الحمر المسلمين اللغة الواييوية أو لغة الواييو أو كواخيرو ( بالإنجليزية: Wayuu language )‏ ، وهي لغة يتكلمها حوالي 305000 نسمة من الهنود الحمر واييون ، حيث يتكلم بها في شمال غرب فنزويلا وشمال كولومبيا ، وتكتب هذه اللغة بالأحرف اللاتينية .

كيف كانت نهايه الهنود الحمر؟

ظل السكان الأصليون ( الهنود الحمر المسلمين ) يقاومون طيلة أربعة قرون زحف الأميركيين الأوروبيين ثم خارت المقاومة وانتهت تماما بعد مذبحة الركبة الجريحة عام 1890 التي وضعت حدا لحروب الهنود الحمر و أنهت عصر المواطنين الأصليين الذين كانوا يعيشون في البراري .

هل الهنود الحمر موجودين الان ؟

يبلغ عدد الأمريكيون الأصليين الآن 4.1 مليون نسمة ، يمثّلون فقط 1.5% من إجمالي تعداد السكان في الولايات المتحدة ، ينقسمون إلى 556 قبيلة معترف بها فدراليا .

إذا أردت أن تطلع أكثر على قضية إخوانك الهنود الحمر ، فعليك الرجوع لكتاب المظلومون في التاريخ للكاتب '' شاكر مصطفى '' وكتاب " مائة من عظماء الإسلام " للكاتب '' جهاد الترباني " .

إستمتع و تابع أيضا :
 
 
أبو الريحان البيروني 
 
 
كل المعلومات فى مدونه قصص بطولات إسلاميه هى من الكتب المتوفره على الانترنت ويمكن تنزيلها بسهولة بالاضافة الى العديد من الكتب الورقية التي أفضل شخصيا البحث فيها لعشقنا للكتاب الحقيقي و يمكنك أن تتعرف على بعض مصادرنا من خلال مراجعة موضوع            نفع الله بنا وبكم و أسكنكم فسيح جناته .

 

المشاركات الشائعة

 
copyright © 2013 بطولات إسلاميه و إنجازات
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates