مواضيع مهمة

Advertisement

بالصوت والصورة

ADS

من عهد النبي واصحابه

الجمعة، 11 نوفمبر 2016

البطل العثماني "سيد محمد" والقذيفه ذات 275 كم

البطل العثماني "سيد محمد" والقذيفه ذات 275 كم

البطل العثماني "سيد محمد" والقذيفه ذات 275 كم
هذه القصة التي سوف نرويها من اروع قصص التضحية والبطوله .
نعم ، فبطلنا أثبت ان شخصا واحدا قد يحول الخساره لنصر.
كانت المعركه على أشدها وقوات التحالف تتقدم أمام القوات العثمانية في معركه جناق قلعة والسفينة "Ocean " تتقدم كالحصان الجامح، تطلق قذائف مدفعيتها ورصاص رشاشتها يمنة ويسرة دونما تمييز.. 
وبقذيفه أطلقتها أصابت مستودع الذخيرة الموجود في المنطقة فأحدثت انفجارا هائلا، اختلطت معه أشلاء الشهداء مع الأحجار والشظايا.
لكن بطلنا يقف من بيت الركام وقف بطلنا سيد محمد وجميع رفاقه قد سقطوا شهداء وقف ونفض التراب الذي غطى بدنه كله... نظر يمنة ويسرة، فلم يجد الا صديقه علي الذي نجا هو ايضا. 
نهض العريف سيّد وألقى نظرة على مياه المضيق، فاندهش لما رأى... وأخذته الغيرة على دينه ووطنه... سفينة العدو تتقدم دون رادع وقد تخسر الخلافة المعركه.
لكن ما الحل ؟!! عليه ان يفعل شيئا!!
كيف العمل وهو وحيد مع صديقه
وبسرعة استطاع أن يجد مدفعا صالحا.
لكنه وجد الرافعة معطله.
كانت هناك أربع قذائف مرمية على الأرض بالقرب من المدفع..
إتخذ سيّد قرار سريعا، وقال لصاحبه:
-تعال يا علي! ساعدني لأضع هذه القذيفة على ظهري...نظر إليه صاحبه بتعجب وقال له: يا سيّد كل قذيفة تزن 215 أوقية ـ أي حوالي 275 كغم ـ وإنك لن تستطيع حملها.
-فقال سيّد: دعني أجرب.
وفعلا نجح سيّد في حمل القذيفة على ظهره، ولكنه في الوقت نفسه كان يحس أن عظامه تكاد تتهشم، وكأن البرق يخطف بصره... وكادت شرايين عنقه أن تتفجر... مع هذا بدأ رويدا رويدا بصعود السلم درجا درجا... وبمعاونة صاحبه استطاع إدخال القذيفة الى المدفع... وبعدما حدد الموقع والمسافة، أطلق القذيفة وهو يذكر اسم الله... فأصابت السفينة من جهة المحرك، ففقد قائدها السيطرة عليها. وبدأت تتخبط في مياه المضيق.. إلى ان سقطت .
علت أصوات التكبير من الخنادق ونقاط المراقبة... وبدأ الأفراد يحتضنون بعضهم البعض قادة ومراتب وأعينهم تفيض دمعا... إنها دموع الفرح...
هذه القذيفة غيّرت مجرى الحرب برمتها.
وهذا البطل لولا تفانية لسقط جيش باكمله.
يعتبر الان المدفعجي سيد من أشهر ابطال معركه جناق قلعة التي سوف تبقى خالده في أذهاننا.
البطل العثماني "سيد محمد" والقذيفه ذات 275 كم
الصوره لسيد مع قذيفه مشابهه من الخشب التقطت لاحقا وعلى اليمين السفينه التي اصطادها.

كل المعلومات فى مدونه قصص بطولات إسلاميه هى من الكتب المتوفره على الانترنت ويمكن تنزيلها بسهولة بالاضافة الى العديد من الكتب الورقية التي أفضل شخصيا البحث فيها لعشقنا للكتاب الحقيقي و يمكنك أن تتعرف على بعض مصادرنا من خلال مراجعة موضوع            نفع الله بنا وبكم و أسكنكم فسيح جناته

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
copyright © 2013 بطولات إسلاميه
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates