مواضيع مهمة

Advertisement

بالصوت والصورة

ADS

من عهد النبي واصحابه

السبت، 7 مايو 2016

عـمـر بـاشـا سلام علي روحك

"عـمـر بـاشـا سلام علي روحك "

شعار الدوله العثمانيه
ولد بطلنا في عام 1808 في النمسا والتحق بالعسكرية هناك , لكن الله أهداه للأسلام فهاجر الى البوسنه والتحق بعدها بالجيش العثماني وتسمى بعمر .
في هذه الفترة كانت الخلافه العثمانية قد الغت النظام الانكشاري الذي لم يعد يجاري الدول الاوروبية , وكونت جيشا نظاميا جديد , انتقل عمر باشا للمدرسة العسكرية في استانبول وأثبت أنه عسكري بامتياز فاصبح مدرسا هناك عام 1834.
أصبح بعدها المستشار والمرافق العسكري لولي العهد عبدالمجيد الاول , ثم واليا على لبنان , اثبت نجاحه الرائع في قدرته على اخماد الثوارات الداعية للانفصال وزياده نفوذ الدولة في البوسنه والبانيا .
واخيرا أنهت الدولة لعبتها الدبلوماسية بعد ان اصبحت تملك جيشا قويا للانتقام من روسيا العدو الاول للاسلام وللدولة .
رفضت الدولة بعض المطالب الروسية لجرها الى حرب كبيره بعد ان نجح نجم السياسة و الدبلوماسية الشهير رشيد باشا في صنع تحالف مع بريطانيا وخداع نابليون الثالث للانضمام.
أعلنت الحرب الشهيره والمعروفه بحرب القرم وسلمت السلطنه العثمانية قياده الجيوش الميدانية لبطلنا عمر باشا.
تقدم الاسد الجسور عمر باشا ليواجه الجيش الروسي ويسحقه بعد قتال شرس في معركة التونيتا عام 1853.
بعد ذلك تقدم داخل رومانيا واستولى على حصون واستحكامات كثيرة بعد انسحاب الروس الذين جاؤا للقتال , ونجح في الدفاع وصد الروس ليدخل على اثرها مدينة بخارست .
جرت الكثير من المناوشات مع الروس وهزموا في جميعها امام عمر باشا ليتقدم ويخرج الروس نهائيا من رومانيا واخذ بمطاردتهم في مولدافيا.
انجز البطل جميع المهام الموكلة الية وكسر الجيوش الروسية لينتقل بعد ذلك الي القرم لنصرة قوات التحالف التي بدأت بالوصول وبالفعل سحق عمر باشا الجيش الروسي هناك , بعد هذه الهزيمه مات القيصر الروسي كمدا وحزنا وهو يقول :
"أشعر أن يد السلطان على خدي ".

بعد هذا النصر استطاعت الجيوش المتحالفه مع عمر باشا من دخول قرم ، وابرمت المعاهده وانتصرت الخلافه العثمانية على روسيا بفضل عمر باشا .

بعد الحرب اصبح محافظا لبغداد وبالنهاية وزيرا للحربية .
مات الاسد عمر باشا عام 1871 بعد سجل انتصارات مشرف واثبت حبه لدينه , ومع اننا لا نجد من يتحدث عنه في مصادرنا العربية قطعا , دعونا ندعو له بالرحمه

إستمتع و تابع أيضا : 




ساعة هارون الرشيد




ساموري توره Samory Touré




الفنانه التشكيليه ليلي العطار

كل المعلومات فى مدونه قصص بطولات إسلاميه هى من الكتب المتوفره على الانترنت ويمكن تنزيلها بسهولة بالاضافة الى العديد من الكتب الورقية التي أفضل شخصيا البحث فيها لعشقنا للكتاب الحقيقيو يمكنك أن تتعرف على مصادرنا من خلال مراجعة موضوع            نفع الله بنا وبكم و أسكنكم فسيح جناته

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
copyright © 2013 بطولات إسلاميه
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates